http://ibrahimalbrri.blogspot.com/2011/12/blog-post.html#ixzz2mznUMuyS

بحث هذه المدونة الإلكترونية

كيفية التعامل مع المرأة

   جلست مع أحدهم في جلسة حوار خاصة حول دور المرأة في حياة الرجل .. ووجه لي بعض الأسئلة :-


هو : كم سنة مضت على زواجك ؟
أنا : 45 عاما  .

هو: وهل ما زلت سعيدا  في زواجك ؟
أنا : نعم وألف نعم .

قاطعنا أحد الجالسين :-
    تبالغ على ما أعتقد !!! ولا حتى فكرت في زوجة ثانية وثالثة و..............

أنا : لا لا أقول لك ما زلت سعيدا جداً فكيف أفكر في الزوجة الثانية .. بعد كدا إلا من الحور العين وهي نفسها حور عين بإذن الله .

هو: و ما هو سر سعادتك ؟
أنا : معرفتي لزوجتي و مطالبها .

هو: و ماذا تقصد بمطالبها ..!!؟؟
أنا : مطالبها المعنوية و مطالبها المادية  .

هو : وكيف استطعت التعرف و معرفة مطالبها .؟!!
أنا : راقبت دورتها الشهرية .!!

هو : ضحك من الإجابة
 و قال أسألك جديا ؟؟!!  لا تمزح ..
أنا :-  وأنا أعني ما أقوله فالمرأة تمر بمراحل في دورتها الشهرية

وهذا ما اكتشفته على مدى 45 عاما ( قريبا بإذن الله سنحتفل باليوبيل الذهبي لزواجنا ما شاء الله تبارك الله إذا أمد الله في عمرنا ) ، وهي كالتالي : -
 أسبوعها الأول : غالبا ما تكون ذات عاطفة جياشة يبكيها أقل الكلام ..
أسبوعها الثاني : أقرب ما تكون معي مثل أيام خطوبتنا وفي أول أيام شهر العسل ..
أسبوعها الثالث : تغلب الحكمة على فكرها و تفكيرها و قرارها ..
أسبوعها الرابع : تكون أقرب إلى الوحش الكاسر المفترس ..

هو : وكيف تتصرف خلال الأسابيع الأربعة ؟
أنا :- الأسبوع الأول: أكن عاطفيا أواسيها في بكائها أستمع لمشاكلها و إن كانت تافهة.
 الأسبوع الثاني : أكن جامحا في حبي لها و أعيش معها شهر العسل شهريا ..
الأسبوع الثالث:  أناقش كل ما هو هام و مصيري في حياتنا و حياة أولادنا ..
الأسبوع الرابع: أتجنب النقاش معها وبكل هدوء و أستمع في صمت ..

   أعتقد إن الكثيرين جدا محتاجين لمثلي وأمثالي  في هذه الأمور ...   وفقنا الله و إياكم لحياة سعيدة  مباركة  .........

ضع تعليقك هنا

اشتراك في يمن العجائب

مجموعات Google
اشتراك في يمن العجائب
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تعديل

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More