http://ibrahimalbrri.blogspot.com/2011/12/blog-post.html#ixzz2mznUMuyS

بحث هذه المدونة الإلكترونية

ندوة بعنوان (حق الصم والبكم في التعليم الجامعي )

نُظمت صباح اليوم الخميس  الموافق 21012/10/4 ندوة بعنوان (حق الصم والبكم في التعليم الجامعي ) في قاعة مؤتمرات فندق أيجل  وتهدف الندوة إلى  تمكين الصم والبكم في الالتحاق بالجامعات.
وقد ناقشت  الندوة محورين رئيسيين  الأول:- يتعلق بالقوانين المحلية والإقليمية والدولية التي تكفل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمن فيهم الصم والبكم حق التعليم الجامعي ,كما تناول المحور الثاني :-  واقع التعليم الجامعي للصم والبكم في اليمن ,حيث أشير في هذا المحور إلى الجهد الشخصي الذي قام به د/عبد العزيز بن حبتور في إعطاء الأولوية للصم والبكم في التسجيل الجامعي وتقديم  التسهيلات لهم وتمت الدعوة إلى تعميم هذه التجربة في جميع جامعات الجمهورية.
واستهدفت الندوة  عينة  من  الصم والبكم بالإضافة إلى قيادات الاتحادات الطلابية في كل من جامعات (صنعاء ،عدن ، تعز ) كون القيادات الطلابية هي الأقدر على كسب التأييد والمناصرة لهذا الحق وقد أبدوا  استعدادهم التام  للقيام بهذه المهمة حتى  يصبح هذا الحق مكفولاً على ارض الواقع .
يشار إلى أن الهدف الرئيسي  من هذه الندوة هو  حث الصم والبكم للمطالبة بحقهم في التعليم الجامعي بالإضافة إلى حشد التأييد والدعم(المناصرة ) لتلك القضية خصوصاً في الوسط الأكاديمي كونه الأكثر تأثيراً على بقية أوساط المجتمع .

نــــظم الندوة الناشطان الحقوقيان محمد الصلاط  وضياء الشهابي .

ضع تعليقك هنا

اشتراك في يمن العجائب

مجموعات Google
اشتراك في يمن العجائب
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تعديل

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More