http://ibrahimalbrri.blogspot.com/2011/12/blog-post.html#ixzz2mznUMuyS

بحث هذه المدونة الإلكترونية

نبذة عن رؤساء اليمن في الجزء الشمالي من بعد الثورة حتى اليوم

توالى على حكم اليمن بشطريه العديد من الرؤساء منذ الثورة التي أطاحت بحكم الأئمة في الشمال، وأنهت سيطرة الاستعمار البريطاني في الجنوب، و نتيجة للمرحلة التغييرية التي أفرزت ثورة الشباب المطالبة بإسقاط النظام نعرض هنا نبذة تاريخية مختصرة عن كل الرؤساء الذين تعاقبوا على حكم البلاد في الجزء الشمالي من بعد الثورة حتى اليوم

عبدلله السلال:
أول رئيس للجمهورية العربية اليمنية 
ولد في قرية شعسان مديرية سنحان محافظة صنعاء عام 1917.
أول رئيس للجمهورية العربية اليمنية في الفترة 1962 – 1967.
التحق بمدرسة الأيتام بالحديدة عام 1929، و سافر إلى العراق بعد إتمامه الثانوية عام 1936 في بعثة عسكرية أرسلها حاكم اليمن وقتها الإمام يحيى حميد الدين حيث دخل الكلية العسكرية العراقية وتخرج فيها برتبة ملازم ثان عام 1939.
شارك في الانقلاب الدستوري عام 1948 بقيادة عبد الله الوزير حيث قتل الإمام يحيى.
سجن في إثرها كما أعدم الإمام أحمد بن يحيى الذي تولي الحكم بعد أبيه الكثير ممن شاركوا في الانقلاب. أخرجه ولي العهد سيف الإسلام محمد البدر حميد الدين-الإمام لاحقا- من السجن

عبد الرحمن البيضاني

عبد الرحمن عبدربه القوز المرادي البيضاني هو نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس وزراء اليمن سابقا.


المؤهلات:

دبلوم التجارة 1945.

ليسانس الحقوق جامعة القاهرة 1950.

دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد السياسي جامعة القاهرة 1952.

دبلوم الدراسات العليا في الشريعة الإسلامية جامعة القاهرة 1953.

دبلوم العلوم الاقتصادية والسياسية جامعة بون بألمانيا الغربية 1959.

دكتوراة في الاقتصاد والتنظيم والإدارة جامعة بون بألمانيا الغربية 1961.


قبل الثورة:

مستشار المفوضية اليمنية بالقاهرة ونائب مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية (1950-1955).

وزير مفوض لدى ألمانيا الغربية (1955-1959).

وزير مفوض لدى جمهورية السودان أكتوبر 1960.

مستشار اقتصادي للإمام أحمد بدرجة وزير 1960.


بعد الجمهورية:

نائب رئيس مجلس قيادة الثورة, نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الاقتصاد والثروة المعدنية ونائب القائد العام. مؤسس البنك اليمني للإنشاء والتعمير.


أوسمة:

وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من رئيس جمهورية ألمانيا الغربية 1959.

وسام الأرز الوطني من رئيس جمهورية لبنان 1969.

محسن أحمد العيني

 رئيس وزراء اليمن الشمالي خمس مرات، وأول وزير خارجية بعد الثورة بالرغم من أنه كان بعثياً. 
ولد عام 1930 ميلادية. درس الحقوق في جامعة القاهرة، ثم درس الإقتصاد والعلوم السياسية في جامعة اكسفورد في لندن ، وحصل على الماجستير مع مرتبة الشرف من جامعة ماربورگ في ألمانيا. ترجم في سنة 1960 كتاب "كنت طبيبة في اليمن" للفرنسية كلودي فايان. وقد نالت الترجمة ذيوعاً واسعاً.
تولى منصب وكيل وزارة المالية في عهد الوزير محمد السلامي.
كان من مؤسسي القيادة القطرية لحزب البعث اليمني.
تزوج عزيزة شقيقة سنان أبو لحوم، شيخ مشايخ حاشد. وهي كاتبة قصص قصيرة. وله ولد وبنت يعيش أحدهما في كاليفورنيا. 

كان العيني أول وزير خارجية بعد الثورة بالرغم من أنه كان بعثياً، فكان من ظواهر لم الشمل بين عبد الناصر والبعث والقوميين العرب. وفي عام 1963، مع تفاقم خلافات عبد الناصر مع البعث، ازورّ ناصر عنه، فقال ناصر للسلال ما معناه "أبعده عن ناظري"، فنقل سفيرا للأمم المتحدة وعاصر كيندي. ثم عاد به أحمد محمد النعمان بعد مؤتمر خمر للمصالحة بين الجمهوريين والملكيين وغلب عليه الجناح الحمائمي ولم ينجح (ربيع 64) (تلاه اغتيال محمد محمود الزبيري (اخوان اليمن) تسبب في التعاطف مع التيار الحمائمي (النعمان، الزبيري، عبد الرحمن الإرياني) فأتوا بالعيني وزيراً للخارجية وبقي كذلك إلى عام 1966 عندما قام ناصر باعتقال كامل الحكومة في السجن الحربي المصري. وعاد عبد الله السلال رئيساً وعبد الله الجزيلان نائباً وعين قائد جديد للقوات المصرية طلعت حسن علي (خلفاً للواء علي عبد الخبير) لتطبيق استراتيجية النفس الطويل، التي بها قلصت قوات اليمن من 15 لواء إلى 8 ألوية.
مؤتمر حرض نوفمبر - ديسمبر 1965، وفشل هو نتاج لقاء فيصل ناصر في أغسطس 1965 في جدة على الباخرة الحرية.
رئيس وزراء 69 - 70 وأنجز المصالحة بين الملكيين والجمهوريين واعتراف السعودية بالجمهورية اليمنية (الإرياني) خرج في 72 ليحل محله القاضي عبد الله الحجري المدعوم سعودياً.
عاد مرة أخرى رئيساً للوزراء مع الحمدي 1974. بعد أن ترك رئاسة الوزراء مع اغتيال الحمدي عام 1977، أصبح سفيراً في واشنطن لعقد ونيف.

محسن العيني هو الذي تولى منصب (رئيس الوزراء) في اليمن الشمالي إبان حكم ابراهيم الحمدي ليمن الشمال آنذاك، و قد كان محسن العيني من أولئك الرجال المناضلين الذين سعوا جاهدين للدفع بعجلة التنمية الإقتصادية اليمنية و كان قد وضع في فترة توليه لمنصب رئيس الوزراء في اليمن الشمالي مشروعين وحدويين الأول هو بذرة مشروع الوحدة اليمنية والثاني هو مشروع الوحدة العربية والذي تم تهميشه لإنه كان يغلب المصلحة العامة على باقي المصالح الشخصية في الوطن العربي. 
 
ويتحدث محسن العيني عن صراعة مع التنمية في اليمن وعن تاريخه مع الإقتصاد السياسي اليمني في كتاب قام بنشره مؤخرا بعنوان (خمسون عاما في الرمال المتحركة)
الجدير بالذكر أن محسن العيني كان قد وضع أربع خطط خمسية في السبعينات لجعل اليمن في مصاف الدول المتقدمة خلال عشرين عاما ، بيد أن الفرصة التي أتيحت له في عهد إبراهيم الحمدي لم تتجاوز السنة حين تم إغتيال ابراهيم الحمدي رئيس اليمن الشمالي الأسبق. وقد شغل العديد من المناصب بعد ذلك منها سفيرا لليمن في الولايات المتحدة وغيرها. 
 
الفترات الأربع الأولى للعيني لرئاسة الوزراء، وكانت جميعها في عهد الرئيس عبد الرحمن الإرياني. وكانوا:
  1. 5 نوفمبر 1967 إلى 21 ديسمبر 1967
  2. 29 يوليو 1969 إلى 2 سبتمبر 1969
  3. 5 فبراير 1970 إلى 26 فبراير 1971
  4. 18 سبتمبر 1971 إلى 30 ديسمبر 1972
الفترة الخامسة والأخيرة خدمها في عهد الرئيس ابراهيم الحمدي. وكانت من 22 يونيو 1974 إلى 16 يناير 1975.

كيف تتحول الى متحدث جيد ومحبوب ؟




1- إذا دخلت مجلسا الق السلام على الجالسين ثم اجلس وأسأل عن أحوالهم .

 2- كن قليل الكلام لاتتحدث عن الآخرين بسوء وإذا سمعتهم يتحدثون في شخص فالتمس له العذر ولا تسمح لهم بالغيبة في حضرتك .

3- إذا تحدث أحد معك فلا ترد حتى تفهم معنى كلامه والمغزى الحقيقي منه ان كان خيرا فخير وان كان مزحة فيها سبة رد بما يناسبها من رد .

4- لاتنازع ولاتجادل ان اختلف رأي أحد عن رأيك بل اعطي رأيك ولاتنازع لأن الآراء تختلف من شخص لآخر بل اتفق مع الرأي الصحيح دوما حتى لو خالف رأيك .

5-اذا كان من يستمع اليك غبيا او مكابرا فلا تجادله بل وافقه اعتباطا حتى لا تثير ازمة مع احمق وتوصف بمثل حماقته .

6- ثم أن لكل مقام مقال ، ففي اى مجال تريد أن تكون متحدثا لبقا انظر لإهتمامات المستمعين وحدثهم فيما يهتمون .

7- اخيرا يجب ان تعلم ان ادب الحديث ليس جميعه فى حسن الكلام ، وانما من اهم اركان الحديث حسن الاستماع، ويعتبر اهم مظهر من مظاهر حسن الاستماع والاصغاء هو عدم مقاطعة من يتكلم . بهذه الخطوات  سوف تكون انسانا محبوبا من ربك أولا ثم من عباده .

مصدر دبلوماسي مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية: الحكومة أنهت مشاوراتها بخصوص مغادرة السفير السوري لليمن

أكد مصدر دبلوماسي مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية ـ في تصريح لـ"أخبار اليوم" مساء أمس ـ أن الحكومة اليمنية تتجه في مشاوراتها خلال اليومين القادمين نحو توجيه طلب للسفير السوري في صنعاء بمغادرة اليمن وذلك احتجاجاً على استخدام العنف المفرط والغير مقبول من قبل قوات النظام السوري ضد المدنيين من أبناء الشعب السوري الشقيق.
وأفاد المصدر أن المداولات التي تجري في أروقة الحكومة باتت أغلبية الآراء فيها للوزراء تتجه نحو اتخاذ ذلك القرار.. موضحاً بأن وزير الخارجية "أبوبكر القربي، يجري منذ مساء أمس الأول اتصالات ومشاورات حول الأحداث المؤسفة في سوريا الشقيقة مع كل من الرئيس بالإنابة ودولة رئيس الوزراء وعدد من وزراء الحكومة والشخصيات السياسية.
مشيراً إلى أن المستجدات في هذه المشاورات جاءت مساء أمس بموافقة ثلث أعضاء مجلس الوزراء على اتخاذ قرار مغادرة السفير السوري لليمن.
ونقل المصدر تحذيرات عدد من الوزراء من أي تباطئ للحكومة في اتخاذ موقفها الداعم لإرادة الشعب السوري وللإجماع العربي والدولي، حفاظاً على تنامي العلاقات المتميزة اليوم بين اليمن ودول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، كما أنها ستلبي مطالب الجماهير اليمنية في جميع ساحات الحرية وميادين التغيير التي تؤيدها معظم القوى الوطنية.
وأوضح المصدر بأن عدداً من الوزراء دعوا إلى العبرة من حرب الخليج التي تسبب الموقف اليمني في إحداث شرخ في العلاقات اليمنية الخليجية.
وتوقع المصدر أن تعلن الحكومة عن موقفها النهائي حول هذه القضية خلال "24 ساعة القادمة.
هذا وقد شهدت جميع ساحات وميادين التغيير مسيرات وتظاهرات لشباب الثورة في اليمن، تندد بالمجازر التي يرتكبها النظام الأسدي بحق الشعب السوري الأعزل، مطالبين ـ الحكومة اليمنية باتخاذ موقف حازم تجاه هذه الجرائم وطرد السفير السوري الممثل للنظام السوري في اليمن. 

تكنولوجيا جديدة تتيح الفرصة للمواطنين اليمنيين للمشاركة في الرقابة على الانتخابات

التغيير نت

كشفت مؤسسة " رنين اليمن " عن مشروع جديد أطلقه مركز " الإشراك السياسي للشباب" التابع للمؤسسة والذي سيمكن المواطنون اليمنيون من المشاركة في الرقابة على الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في الــ21 من فبراير في اليمن، وارسال التقارير عن أي تجاوزات يشهدوها.

و سيسمح مشروع "ارصد – الحملة الشعبية لمراقبة الانتخابات اليمنية" لمستخدمي الهاتف الجوال في اليمن و المقدر عددهم ب 11 مليون مستخدم أن يقوموا بإرسال تقارير عن أي تجاوزات عن طريق الرسائل القصيرة "إس إم إس" الى رقم مخصص لهذه التقارير وهو( 3377 ) من اي شبكة هاتف محمول.

وأوضح رئيس مؤسسة رنين , علاء قاسم أن هذه التقارير المرسلة من المواطنين ستظهر على خريطة تفاعلية يمكن للجميع مشاهدتها على هذا الرابط: www.ersod.net . وقد تم التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات و الاستفتاء من اجل المساهمة في مراقبة هذه الخريطة و اتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة أي تجاوزات في المراكز الانتخابية على مستوى الجمهورية.

هذا كما سيتمكن المواطنون من ارسال التقارير عبر الموقع أعلاه و ارفاق الصور والفيديو، أو عن طريق استخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقد قام " مركز الإشراك السياسي للشباب" بتدريب 50 مدرب شاب و شابة يومي الأربعاء والخميس الموافق 1-2 فبراير 2012 كمدربين والذين بدورهم سيقومون بتدريب عدد 200 متدرب كمراقبين معتمدين للانتخابات يوم الاثنين الموافق 6-2-2012 ولمدة اربعة ابام والذي سيتم توزيعهم في 125 مركز انتخابي في أمانة العاصمة.

وقد أوضح سهل الجنيد - مسئول مركز الإشراك السياسي للشباب , أن هؤلاء الشباب سيتم تدريبهم من قبل مدربين محترفين على طرق مراقبة الانتخابات ، ،حيث إن التقارير التي سيقوم الشباب برصدها سيتم استخدامها لاصدار تقييم رسمي عن سير الانتخابات الرئاسية في أمانة العاصمة صادر عن مركز الاشراك السياسي للشباب .

و تنفذ رنين هذا المشروع بالشراكة مع مشروع المفوضية الأوروبية و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدعم الانتخابي في اليمن(JEAP)، و المعهد الوطني الديمقراطي (NDI)، و شركة لينك ان تايم اليمنية لتكنولوجيا الهاتف النقال، و شركة سيتيفوكس الأمريكية للخدمات التكنولوجية (CitiVox).

كما تقوم منظمة موبايل أكتيف، وهي المنظمة الرائدة في العالم في مجال استخدام تكنولوجيا الهاتف النقال في مجال الخدمات الاجتماعية، بتقديم الدعم الفني لرنين اليمن لتنفيذ هذا المشروع.

ويعتبر هذا المشروع مشروعاً تجريبياً لإدخال تكنولوجيا الرقابة الالكترونية على الانتخابات عن طريق الرسائل القصيرة، و إدخال تجربة إشراك الشباب على نطاق واسع في الرقابة على الانتخابات و ذلك للتحضير لاستخدام هذه التكنولوجيا و إشراك الشباب كمراقبين في كافة أنحاء اليمن في الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها في نهاية الفترة الانتقالية في اليمن.

يذكر أن مؤسسة " رنين اليمن " هي مؤسسة شبابية تعمل على إيصال أفكار وآراء الشباب الى ساحات صياغة السياسات العامة في اليمن ودعم المشاريع الشبابية, كما تعمل المؤسسة على توفير فرص تدريب لتطوير مهارات الشباب اليمني في مجالات القيادة المدنية وتحليل السياسات العامة، وخلق مناخ سياسي يعني بتطوير سياسات أكثر استدامة, وقبول الشباب كأحد الشركاء الأساسيين في عملية صياغة وتنفيذ السياسات العامة.

و مركز الإشراك السياسي للشباب هو مركز يتبع مؤسسة "رنين اليمن " يعني بإشراك الشباب في العملية السياسية و دعم إشراكهم في الأحزاب. من خلال حملات المناصرة والدراسات التي يقوم بتنفيذها، كما يقوم بتدريب القيادات الشابة و تأهيلها للعب دور أكبر في المجال السياسي.

و يمكن الاطلاع على معلومات اكثر عن رنين! اليمن عن طريق موقع المؤسسة و صفحتها على الفيسبوك:

www.resonateyemen.org

www.facebook.com/resonate.ye

قصه الذئب والثيران الثلاثه فيها حكمة

يحكى انة فى قديم الزمان كانت هناك ثلاثة ثيران تعيش معا ثور احمر وثور ابيض وثور اسود وتعاهدوا على ان يرعى بعضهم البعض وان يتحدوا فى مواجهة الاخطار فعاشوا فى امان قل ان يتوافر فى الغابة وفى يوم حل الجفاف على المرج الذى يرعى فيه الثيران الثلاثة فاجتمعوا ليبحثوا هذا الامر الخطير
فقال الثورالابيض : ارى ان نتجه ناحية البحيرة عسى ان لا يكون الجفاف شديدا هناك
وقال الثور الاحمر : بل ارى ان ننتظر فان موسم الامطار قريب
وقال الثور الاسود : ارى ان نحاول ان نقلل من اكلنا حتى يزول الجفاف
ووقع بينهم الخلاف وتمسك كل بالحل الذى اقترحه واستمر هذا الموقف حتى اشتد عليهم الجوع والتعب من الجفاف فإتفقوا ان يسألوا الثعلب رغم انه كان غريبا عنهم
فالما اتوا الثعلب احسن استقبالهم ورحَّب بهم فحكوا له عن الخلاف بينهم وما كان من امرهم وسألوه عن افضل حل بين الحلول التى اقترحوها
ففكر الثعلب ثم قال : ان لى رأيا آخر فهل تقبلوه
فقالوا : و لم لا اخبرنا
قال الثعلب : ارى ان ترتحلوا الى الجانب الاخر من الغابة فهناك المراعى لا تزال نضرة ويانعة وفيها ما تتمنون
فقالوا : ونترك ارضنا وديارنا ونرتحل الى حيث لا نعلم
قال الثعلب : هذا افضل لكم وما ارى الا انه الخير لكم واني لكم من الناصحين (وكذب وساءت نيته ولكنهم لا يعلمون )
فقالوا : حسنا لكننا لا نعرف الطريق خلال الغابة فلم يسبق لنا ان ذهبنا الى المكان الذى تصفة لنا
فقال الثعلب : ان الذئب صديقى وهو يعرف الطريق وسوف اطلب منه ان يقودكم الى حيث وصفت لكم
فقالوا وقد انزعجوا من الفكرة : كيف ان الذئب عدوا لنا و لجنسنا فكيف يقودنا وكيف نأتمنه فى الطريق
نظر اليهم الثعلب بدهاء ورسم الصدق على وجهه وقال : بل هوا صديقى ويحبكم ويريد لكم الخير ثم انكم ثلاثة وهو واحد وان حدث اى شيء تغلبتم علية بسهولة
فنظروا الى بعضهم البعض وقالوا : حسنا نقبل وشكرا لك ايها الصديق (ولو علموا ما في صدره لداسوه بأقدامهم ولكن اخذتهم الغفلة )
ذهب الثيران الثلاثة الى الذئب فرحب بهم واحسن استقبالهم وقدم اليهم بعض العشب والشراب البارد فاستراحوا اليه وقد اتوه وهم لا يزالوا قلقين
فقال لهم الذئب : سأقودكم الى الارض التى تريدون الذهاب اليها وسأعبر بكم الغابة ولكن لي شرطا واحدا لا اتنازل عنه
فقالوا : ما هوا ؟
قال الذئب : انا من يقودكم فاذا امرتكم بشيء فلابد ان تطيعونى لان فيه مصلحتكم
فقالوا : حسنا
فمشى بهم الذئب فى طرقات الغابة وهم يمشون خلفه حتى اذا توقفوا للراحة اتجه الذئب الى مكان كلا من الثور الابيض والاسود   وطلب منهم ان يتحدث معهم بعيدا عن الثور الاحمر فقبلوا رغم دهشتهم من ذلك الطلب
فقال لهم الذئب : اريد ان احدثكم فى امر خطير
فقال الثور الابيض و الاسود : وماهو
قال الذئب : انتم تعرفون حرصي على مصلحتكم وخوفى عليكم ومن اجل هذا اقول لكم الثور الاحمر يشكل خطرا علينا حيث ان لونه الاحمر يجذب الينا الحيوانات المفترسة في الغابة مما يشكل خطرا علينا
فقال الثور الابيض والاسود : وماذا ترى
قال الذئب : ارى ان تتركونى آكله فينتهى الخطر
فقال الثور الابيض والاسود : ماذا نتركك تأكل اخانا ؟؟!!! كيف هذا ؟؟ّ!!!
قال الذئب : ان لم تفعلوا تعرضنا كلنا للخطر وانا اريد ان اصل بكم الى الامان وانى لكم من الناصحين
فوافقوا فإنقض الذئب على الثور الاحمر يأكله فأخذ الثور الاحمر يصرخ ويستنجد بهما ولكن الثور الابيض والاسود لم يتحركوا     اعطوه ظهورهم وسدوا اذانهم عن توسلاته حتى افترسه الذئب
و فى اليوم التالي وبينما هم يستريحون من الطريق ذهب الذئب الى الثور الاسود
وقال : ان الثور الابيض يصدر شخيرا عاليا اثناء النوم مما يجذب الحيوانات المفترسة ويرشدهم عن موقعنا
فقال الثور الاسود : فماذا ترى
قال الذئب : تدعنى آكله فينتهى الخطر واصل بك الى بر الامان وما اريد لك الا الخير واني لك من الناصحين
فوافق فأكل الذئب الثور الابيض وادار الثور الاسود وجهه وسد اذنه عن توسلات اخيه ومناشدته له
فلما كان اليوم الثالث ذهب الذئب الى الثور الاسود
وقال له : لم يبقَ سواك  انى ارى ان آكلك
فقال الثور الاسود وهو مليء بالحسرة والاسف والندم : والله لقد اكلتنى من يوم ان وافقتك على ان تأكل الثور الاحمر بل لقد هلكنا من يوم ان اختلفنا انا واخوتى ولجأنا الى عدونا فكلني فو الله انا من اهلكت نفسي

الحكمة من القصة

عندما يلجأ الاخوة الى عدوهم ويتفرقوا بسبب الخلاف كلمتهم ولا يتحدون تتمزق الامة وينال منها الاعداء

في تسجيل بثته القناة الفرنسية2 تشوركين لحمد :إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة , لن يكون هناك شيء إسمه قطر بعد اليوم

تشوركين لحمد:إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة , لن يكون هناك شيء إسمه قطر بعد اليوم
في تسجيل بثته القناة الفرنسية الثانية :
وقعت مشادة كلامية بين مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ووزير خارجية قطر حمد بن جاسم، حيث وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلا:

“أحذرك من اتخاذ اي فيتو بخصوص الأزمة في سوريا، فعلى روسيا ان توافق القرار و إلا فانها ستخسر كل الدول العربية”..
فرد الروسي بكل هدوء اعصاب:
“إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى, لن يكون هناك شيء إسمه قطر بعد اليوم” …
باريس _نضال حمادة
بسبب موقف العراق من سورية .. تحركات سعودية – قطرية لمنع انعقاد القمة العربية في بغداد
بدأت الادارة الامريكية تطلب من السعودية وقطر الضغط على العديد من الدول العربية، لتأجيل عقد القمة العربية السنوية المقرر استضافتها في العراق،
تحت شعار انشغال دول عربية بالاوضاع في سوريا، وعدم اشغال أمين عام الجامعة العربية الذي يقود تعليمات من الدوحة والرياض للتفتيش عن فصول تآمرية جديدة ضد الشعب السوري وقيادته.
وقالت مصادر دبلوماسية عربية لـصحيفة المنار المقدسية أن قطر والسعودية اللتان تقودان مخططا للابقاء على التفجيرات وعدم الاستقرار في الساحة العراقية، غير معنيتين أن تستضيف بغداد القمة العربية، تشكيكا بها، وبسبب موقفها الرافض للمؤامرة على سوريا، والتي تشارك فيها الى جانب امريكا واسرائيل وفرنسا كل من الدوحة والرياض وتركيا.
اعتقال عناصر قطرية وسعودية في سوريا تعمل للتحريض والتجسس لصالح “اسرائيل” واغتيال الكفاءات
اعتقلت السلطات السورية مؤخرا عناصر استخبارية قطرية سعودية، مهمتها التحريض على سوريا واصدار التعليمات للمجموعات الارهابية بالقتل
والتفجير والاعتداء على قوات حفظ النظام والممتلكات العامة، وكشفت مصادر عليمة لـ صحيفة المنار المقدسسية أن تسلل هذه العناصر وعددهم بالعشرات هو جزء من المؤامراة التي تتعرض لها سوريان وتقودها امريكا واسرائيل وفرنسا والسعودية وقطر وتركيا، وفي ذات الوقت يقوم هؤلاء بالتجسس لصالح اسرائيل، ومتابعة الكفاءات السورية العلمية في كل الميادين لاغتيالهم.
وكشفت المصادر أن دور هؤلاء الاستخباريين من السعودية وقطر مكمل للدور الذي قامت به الدوحة والرياض في ملاحقة اشخاص مطلوبين لتل أبيب وتقديم المعلومات عنهم الى الامن الاسرائيلي والمشاركة في اغتيالهم، ومن بين هؤلاء، مشاركة السعودية، بشخص الامير بندر بن سلطان في اغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية.
وأكدت المصادر أن الاستخباريين السعوديين والقطريين يستخدمون سيارات دبلوماسية وأجهزة اتصال متقدمة في تنفيذ المهام التي أوكلت اليهم، واشارت المصادر الى أن أحد السعوديين المعتقلين اعترف بالمشاركة في اجتماع “توجيهي” في الاراضي التركية باشراف اسرائيلي، كما اعترف بتلقي الارهابيين كميات من الاسلحة الاسرائيلية المتطورة تقوم شبكات تهريب متخصصة في الاراضي التركية واللبنانية، بتهريبها الى الساحة السورية.

ضع تعليقك هنا

اشتراك في يمن العجائب

مجموعات Google
اشتراك في يمن العجائب
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تعديل

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More