http://ibrahimalbrri.blogspot.com/2011/12/blog-post.html#ixzz2mznUMuyS

بحث هذه المدونة الإلكترونية

كيف تشهر مدونتك عن طريق كيف تشهر مدونتك عن طريق FacebookFacebook




يكاد لا يفتقر أي شخص ممن يستعملون الانترنت لاشتراك في موقع Facebook الشهير، فالحصول على حساب في هذه الشبكة الاجتماعية الضخمة سيساعدك كثيراً في بناء شهرة كبيرة مدونتك وبالتالي الحصول على زوار وقرّاء دائمين للمدونة





ويُوفّر موقع Facebook عليك وقتاً كبيراً عندما تريد أن تخبر أصدقاءك عن مدونتك الجديدة أو عن أي تدوينة جديدة تنشرها في مدونتك، ويُتوقّع أن تحصل على نتائج مُبهِرة بعد قراءتك لهذا الموضوع.



1- قم بإنشاء مجموعة على Facebook.



لاشكّ ان لقرائك الدائمين اهتمامٌ معين يتعلق بمدونتك، لذا فإن أحد الطرق الفعّالة في إخبارهم بوجود مواضيع أو تدوينات جديدة في مدونتك هو أن تقوم بإنشاء مجموعة Facebook Group لمدونتك ليقوم قراؤك وأصدقاؤك بالاشتراك في هذه المجموعة ليبقوا على اطلاع بآخر تحديثات مدونتك وآخر تدويناتك. كما أن المشاركة في مجموعات Facebook المختلفة والتي تُلائم محتوى مدونتك ونشر رابط مدونتك في هذه المجموعات سيجلب لك زواراً جُدد قد يكونوا مهتمين بما تكتب وتنشر.

2- استعمل الـ Status.



وهي عبارة عن مساحة كتابية تستطيع كتابة ما يحلو لك فيها ليراها أصدقاؤك بجانب اسمك، وتُستعمل بشكل عام لكتابة حالتك النفسية الآن، أو لكتابة شيء تفعله الآن، ويستعمله البعض لكتابة عبارات شعرية أو أخبار وما إلى ذلك.. وتستطيع أنت كمُدوّن أن تضع رابطاً لآخر تدوينة لديك او حتى رابطاً لصفحة مدونتك الرئيسية بشكل دائم كي تنشر مدونتك بين أصدقائك، وهي طريقة فعالة وتعتبرم ن أسرع طرق نشر المدونات عن طريق Facebook.

3- لا تنسَ الـ Posted Items.



يتشارك جميع مستخدمي موقع Facebook الروابط والوصلات المختلفة، فبعضهم يضع روابطاً لمقاطع فيديو من يوتيوب، وبعضهم يقوم بنشر رابط لخبر عاجل أو مقال على احدى الصحف، وأنت تستطيع الاستفادة من الـ Posted Items في أن تشارك الجميع بما تنشره في مدونتك عن طريق زر “Share” وقد يُعجَبُ أحدُهم بمدونتك فيقوم هو الآخر بمشاركة مدونتك مع أصدقائه عن طريق إضافة رابط المدونة إلى الـ Posted Items لديه فتحصل بذلك على زوار جدد وكثر.. وإن كانت مدونتك مميزة وحازت على أعجاب الكثيرين فلن تنتهي دائرة المشاركة عن طريق Posted Items بين مشتركي Facebook.. وبذلك تحصل أنت على زوار ربما من بلاد أخرى وثقافات مختلفة.

ضع تعليقك هنا

اشتراك في يمن العجائب

مجموعات Google
اشتراك في يمن العجائب
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تعديل

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More